الأميرة لولوة الفيصل

واحدة من أبرز الشخصيات النسائية داخل العائلة المالكة في السعودية، ولها حضور دولي ومحلي كبير في العديد من الأنشطة

الأميرة لولوة الفيصل

الأميرة لولوة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، هي ابنة الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز، وزوجة الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل سابقا.

كرست حياتها لتحسين أوضاع النساء في المملكة العربية السعودية، خاصة في مجال التعليم، حيث كانت عضوا في جمعية النهضة الخيرية للنساء في الرياض منذ عام 1970، وخلال الفترة من 1990 حتى 1999 ساهمت في الإشراف على مدرسة دار الحنان في جدة التي تعد أول مدرسة ثانوية خاصة للإناث في السعودية.

وفي عام شاركت في تأسيس "جامعة عفت" عام 1999، من جمع الأموال للتأسيس ومتابعة تطوير المناهج  والإشراف على البناء وتوظيف هيئة التدريس، وتتولى حاليا منصب نائب رئيس الجامعة لمجلس المؤسسين وأعضاء مجلس الأمناء والمشرف العام.

مثلت الأميرة لولوة المملكة العربية السعودية في مختلف المحافل الدولية، حيث عملت كعضو في لجنة التجارة الدولية في الغرف التجارية الصناعية السعودية، وفي عام 2006 ترأست وفدا من سيدات الأعمال السعودية إلى هونج كونج، كما شاركت في البعثات التجارية السعودية في الخارج، ومرافقة كبار أفراد العائلة المالكة في الرحلات الدبلوماسية.

وكان للأميرة مشاركة بارزة في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2007، حيث تحدثت ضد الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في السعودية، بالإضافة إلى دعوتها إلى المزيد من حقوق المرأة، معلنة أنها تسعى لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الغرب عن المرأة السعودية.