رؤى الطويلي

الدكتورة رؤى هي مسؤولة سعودية تتولى حاليا منصب رئيس لجنة القبالة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

رؤى الطويلي

الدكتورة رؤى الطويلى هي أول سعودية تحصل على الدكتوراه في مجال القبالة ورئيس لجنة القبالة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

كانت رسالة الدكتوراه التي حصلت عليها عام 2015 بعنوان "التدخلات الطبية في المرحلة الثانية من الولادة واستكشاف ما يؤثر في استخدامها"، وحصلت على الماجسيتر في القبالة عام 2010 عن رسالة بعنوان: السياسات والممارسات التوليدية أثناء الولادة الطبيعية ومدى التقيد بالمبادئ التوجيهية المبنية على البراهين في غرف الولادة في مستشفيات جده الحكومية".

حصلت على شهادة تعليم عالي في ممارسة القبالة المتقدمة كلية كينجز بلندن عام 2008 ودبلوم عالي في القبالة من كلية العلوم الصحية التابعة لوزارة الصحة بالبحرين عام 2005، وحصلت على بكالوريوس تمريض من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 2003.

تعمل حالياً كمديرة التمريض السريري في أقسام متعددة، وشاركت في إنشاء قسم التوليد وأمراض النساء في جهة عملها بمستشفى شرق جدة، كما أنها تشارك حاليا في عضوية لجان ومجموعات مختلفة محلية متخصصة في القبالة.

أنشأت برنامج "رحمة الولادة" في محاولة لزيادة الموارد العربية الموثوقة في مجال الولادة الطبيعية، ويعتبر برنامجا وموردا للتوعية بالولادة الطبيعية، كما أنها مرشحة لجائزة التأثير الاجتماعي للعام 2018.