إقبال درندري

خبيرة ومستشارة في مجال القياس وإحصاء وتقويم البرامج وضمان الجودة في التعليم العام والعالي بجامعة الملك سعود.

إقبال درندري

حصلت إقبال درندري على الدكتوراه في القياس والإحصاء، من جامعة ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2004، وماجستير القياس والتقويم، من جامعة الملك سعود عام 1993، كما تحمل شهادة تخصص تقويم البرامج من جامعة ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة.

هي أستاذ مشارك بقسم علم النفس كلية التربية بجامعة الملك سعود، وهي المشرفة العامة على القسم النسائي، وعملت مستشارة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، بهيئة تقويم التعليم - قطاع التعليم العالي عام 2016.

كما عملت مستشار غير متفرغ، بوزارة الخدمة المدنية من عام 2012 إلى عام 2015 ، وتولت منصب نائب مدير مركز التميز في التعليم والتعلم، وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية عام 2011.

نشرت كتبا وأبحاثا عن التقويم، وضمان الجودة والتخطيط، وقدمت عددا كبيرا من أوراق العمل والأبحاث محليا وإقليميا وقامت بعدد كبير من الأبحاث العلمية (ما يزيد عن 45 بحثا) وتقارير تقويم برامج منشورة في مجلات وجهات محلية وعالمية.

حصلت إقبال على عدد من الجوائز، من أهمها: جائزة أفضل مشروع للمناهج "برنامج إبداع في التعليم والتعلم والمناهج" الذي ترعاه وزارة التعليم، جامعة الملك سعود عام 2016 وجائزة أفضل بحث قدم لمؤتمر الموهبة عام 2006.